The 2-Minute Rule for خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



فحص السيارات المستعملة: إليكم أبرز النصائح لتجنب النصب عليك اخبار السيارات فحص السيارات المستعملة: إليكم أبرز النصائح لتجنب النصب عليك

تساعد الإجابة على هذا السؤال تقدير حجم الاستهلاك الذي تعرضت له السيارة بالتالي معرفة إذا كانت تناسبك ام لا.

يعد مركزنا من اهم ورش فحص السيارات المستعملة قبل الشراء في الرياض، والتي تتميز بالعديد من المزايا منها:

فحص العدادت والتابلوه (الطبلون): قم بتشغيل السيارة دون إدارة المحرّك وتفقّد جميع المؤشّرات والعدادات ومن ثمّ قم بتشغيل المحرّك واختبر نظام التدفئة في السيارة حتى إن كنت في فصل الصيف.

معرفة لون الزيت: يمكن للزيت الملون باللون الأسود الغامق أو اللزوجة العالية أن يشير إلى مشاكل في المحرك.

من نحن لوحة تحكم مجتمع ويكي هاو صفحة عشوائية التصنيفات

إذا بدى الأمر أنه صفقة رائعة بشكل لا يصدق، فمن المحتمل وجود بعض المشاكل الخفية في تلك الصفقة.

من الأفضل أن تقوم بهذا الكشف عندما يكون المحرّك بارداً أي قبل أن تحاول تجربة السيارة أو تشغيلها، وتذكر أن الإلمام بالميكانيك وحده لا يكفي لكشف العيوب في السيارة المستعملة، لذلك سيكون هذا مجرد فحص مبدئي للسيارة قبل الذهاب بها إلى الميكانيكي للمعاينة المتخصصة، يجب عليك أن تتفقد الحالة العامة للمحرك من خلال:

الضغط على دوّاسة البنزين أثناء الضغط على دوّاسة الفرامل.

كما أيضاً من الخطوات المهمة الكشف على دواخل السيارة والتأكد من عدم وجود شروخات أو لحام في هيكل السيارة الداخل، وكذلك تفقد حالة المقاعد وغيرها.

يُكتب المحتوى على ويكي هاو بأسلوب الويكي أو الكتابة التشاركية؛ أي أن أغلبية المقالات ساهم في كتابتها أكثر من مؤلف، عن طريق التحرير والحذف والإضافة للنص الأصلي.

مما لا شك فيه أن قير السيارة هو من أهم أجزاء السيارة بعد المحرك، ولذا من الضروري عند شراء سيارة مستعملة أن يكون القير سليم وليس به مشاكل، حيث أن أي مشكلة في القير قد تكلفك مبالغ ضخمة للإصلاح، لذا يعتني مركز ما كار في فحص القير والتأكد من سلامته.

اسحب مقياس زيت ناقل الحركة؛ يجب أن يكون لون السائل أحمر أو وردي. قد يبدو السائل في السيارة القديمة داكنًا لكن لا يجب أن يكون شكله أو رائحته وكأنه محترقًا.

أنه يمكنك التأكد من حالة السيارة قبل شرائها، مما يحميك من الوقوع في صفقة سيئة أو شراء سيارة تحتاج معلومات إضافية إلى إصلاحات باهظة التكاليف.

Report this wiki page