The smart Trick of خطوات فحص السيارة المستعملة That Nobody is Discussing

Wiki Article



تفقد رؤوس المسامير أغلى المصدات من داخل الغطاء، حيث تشير الخدوش إلى تغيير المصدات واستبدالها أو إعادة تثبيتها بعد حادث ما.

ولكن لا تغني هذه الخطوات من فحص السيارة على يد مختص لتفادي الخسارة عند شراء السيارة حيث يقوم المختص فحص سيارة مستعملة قبل الشراء بالكمبيوتر بالتالي معرفة صلاحيتها وجودتها؛ لذا ابحث في منطقتك عن مركز مختص لفحص السيارة .

يفضل فحص فرامل السيارة المستعملة جيدا قبل شرائها فهي احد العيوب الخطيرة في السيارات المستعملة ، كذلك يجب معرفة ما اذا كانت السيارة ستحتاج الي تغيير “تيل” الفرامل، قبل الانطلاق بها في طرق السفر، ولا يمكن الاطمئنان لسلامة الركاب إذا ما أقدم صاحب السيارة على استخدام المركبة دون التأكد من جودة المكابح.

الطريقة الثانية: فحص محرك السيارة المستعملة أثناء قيادتها وتتم عن طريق :

إذا كان مستوى الزيت أقل من الطبيعي؛ فهذه إشارة على أن مالك السيارة لم يقم بتبديل الزيت أو أن هناك تهريب

من نحن لوحة تحكم مجتمع ويكي هاو صفحة عشوائية التصنيفات

فحص الأضواء: حتى إن كنت تتفقّد السيارة نهاراً قم بالتحقق من حالة الأنوار وتفقّد جميع الأضواء ولمبات الإشارة، ابدأ من الأضواء اضغط هنا الأمامية ثم الخلفية في حالتي الفرملة والوضع الليلي، وتأكد من إشارات الاتجاهات.

أيضاً بعد فحص الكمبيوتر، يتم الكشف عن التوصيلات الكهربائية والحساسات، وكذلك فحص الفيوزات والانارة الداخلية والخارجية، والتحقق من وجود أي مشاكل أو أعطال في الضفيرة وكهرباء والكترون السيارة.

أجزاء السيارة الداخلية والخارجية باللغتين العربية والإنجليزية

توجد الكثير من الأمور التي يجب أن تفحصها وتبحث عنها حينما تشتري سيارة مستعملة، لكن أهم عامل في عملية الشراء هو تجربة السيارة وفحصها عمليًا قبل اتخاذ القرار النهائي.

فحص لحام الهيكل: قم بتفقّد سقف المصدّات الأمامية والخلفية وتأكّد من عدم وجود فراغات بين قطع وأجزاء هيكل السيارة المستعملة، لأنّ وجود الفراغات مهما كانت دقيقة قد يكون دليلاً على صيانةٍ سيئةٍ للسيارة أو على كون السيارة ذات نوعية سيئة، حيث تتميز السيارات بلحام متين ومتصل يصعب إعادته إلى حالته الطبيعية في حال تعرض السيارة لصيانة بسبب حادث، وتعتبر السيارة المقصوصة أو التي تعرضت لحادث يتطلب إعادة تلحيم الهيكل أضعف وأرخص من السيارة التي حافظت على لحام الشركة.

أخبار عالمية أخبار محلية أسعار السيارات برشور تجارب القيادة تكنولوجيا دراجات سباقات جديدة سيارات صينية سيارات كهربائية سيارات مستعملة سيارات هجينة فيديوهات مستعملة كلاسكيات

عندما يكون هناك نقص في مستوى زيت المحرك، يزيد احتكاك الأجزاء الداخلية للمحرك وقد يؤدي ذلك إلى تلفها وفشلها، لذا من الضروري فحص مستوى الزيت بانتظام وتعبئته عند الحاجة.

القيام بتدوير المفتاح إلى الوضع الثاني، مع عدم تشغيل السيارة، فإن لم تصدر السيارة صوتا من المضخة؛ فهذا يدل على تلف المضخة.

Report this wiki page